معرض الصور

استطلاعات

ما هو رأيك بموقع امانة بغداد الالكتروني






البحث

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

امين بغداد : (30) شركة عالمية باشرت تنفيذ التصاميم والنماذج لبناء منازل واطئة الكلفة في اطار المبادرة الوطنية للسكن .

تم قراءة الموضوع 320 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء


باشرت (30) شركة عالمية متخصصة تنفيذ التصاميم والنماذج لبناء منازل واطئة الكلفة بناءً على المبادرة الوطنية للسكن التي اطلقها دولة رئيس الوزراء .
 أعلن ذلك امين بغداد المهندس (نعيم الكعبي) خلال جولة له للاطلاع على النماذج التي نفذتها الشركات العالمية لبناء منازل واطئة الكلفة لتوزيعها على الشرائح المشمولة بقرار 254 لعام 2013 الذي يرمي الى توفير سكن ملائم للعوائل الفقيرة و الايتام والارامل والمعوزين .
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن امين بغداد قوله ان  ثلاثين شركة عالمية من جنسيات ( بريطانية ، كندية ، كورية ، المانية ، ماليزية ، ايرانية ، تركية ، هندية ، امارتية لبنانية ، مصرية ، وعراقية) باشرت تنفيذ التصاميم والنماذج لبناء منازل واطئة الكلفة على وفق طراز معماري شرقي ملائم للبيئة العراقية ليتم بعدها اختيار الشركات التي ستقوم ببناء نحو (50) الف وحدة سكنية في بغداد ونحو (200 الى 500) الف وحدة سكنية في المحافظات وبمساحة (150) م2 للمنزل الواحد .
واضاف ان  أمانة بغداد حددت (44) موقعاً للشركات المتنافسة لبناء نماذجها و التصاميم المقترحة لتنفيذ منازل واطئة الكلفة سيتم ادخالها في مسابقة لإختيار الافضل منها نهاية الشهر الجاري  .. مبيناً ان  هذه المبادرة لاتتضمن بناء المنازل فقط وانما أحياء كاملة الخدمات من تبليط ومجار ومدارس ومستوصفات وغيرها من الخدمات وان المنازل تتضمن غرف نوم ومعيشة وغيرها وان نسبة البناء لاتقل عن (60%) من مساحة الارض البالغة (150) م2  .
وتابع ان  الحكومة عازمة على توزيع مساكن للفقراء والارامل والايتام مجاناً لتوفير العيش الكريم لهذه الشرائح المهمة وبأسرع وقت ممكن مشيراً الى ان  المبادرة الوطنية للسكن لاتشمل الموظفين وذوي الشهداء والسجناء السياسيين لأن هناك مشاريع أخرى ستشملهم  . 

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



خارطة بغداد

كيان عارض العناوين العمودي

الطقس

معرض الصور

دخول الأعضاء

سجل الزوار


حقوق النشر محفوظة Copyright (c) 2010, amanatbaghdad.gov.iq, All Rights Reserved