نفذت أمانة بغداد حملة واسعة لمكافحة الحشرات والقوارض في عدد من الاسواق والاحياء السكنية ومتابعة عمل المستشفيات و المعامل و المطاعم والأفران لتحسين الواقع البيئي في العاصمة بغداد  .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن شعبة البيئة في دائرة بلدية الدورة  قامت بحملة لمكافحة الحشرات والقوارض عبر رش المبيدات في العرصات والحدائق والعشوائيات وإزالة اكثر من (20) لوحة اعلانية مروجة للتدخين والكشف على اكثر من (11) مطعما و(5) مواقع لغسل وتشحيم السيارات ومتابعة آلية تصريف المياه والزيوت المستعملة وكذلك كشفت ايضا على عدد من الافران للتأكد من عدم استعمال الوقود الثقيل  .

 واضافت  أن  الحملة تضمنت زيارة  عدد من المستشفيات والاطلاع على الواقع البيئي فيهما وزيادة عدد من  المعامل والمراكز الصحية و مراقبة عمل اصحاب المولدات الاهلية وحثهم على ضرورة نصب مصاف (فلاتر) خاصة للدخان وعدم التجاوز على شبكات الماء الصافي وعلى الارصفة و ان هذه الإجراءات ترمي الى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة ومنع انتشار الأمراض الوبائية الخطيرة .

   وأشارت الى أن  الحملة ستستمر لتشمل جميع مناطق العاصمة لاسيما تلك التي تقع قرب المحطات التحويلية للنفايات بإستخدام أحدث الطرائق والتقنيات وإعداد البرامج الخاصة بالمكافحة بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة  .