بغداد 4/4/2018

       اتفقت امانة بغداد مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على عدم اعادة التامينات المالية للاحزاب السياسية الفائزة الا بعد تسديد مبلغ ازالة المخالفات للدوائر البلدية .

      وبينت مديرية العلاقات والاعلام ان " أمانة بغداد عقدت اجتماعاً مشتركاً مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حضره مديرا عاما دائرتي العلاقات والاعلام والتصاميم في امانة بغداد وعدد من المسؤولين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات  وعدد من رؤساء الاقسام والشعب في امانة بغداد لبحث الاستعدادات الخاصة بإنتخابات مجلس النواب في شهر آيار المقبل " .

     واشارت الى ان " المجتمعين أكدوا ضرورة تطبيق المادة (26) من القسم الرابع لنظام الحملات الانتخابية رقم 11 لسنة 2018 الصادر عن مجلس المفوضين  المتضمن عدم اعادة التأمينات للاحزاب السياسية الفائزة الا بعد تسديد مبلغ ازالة المخالفات للدوائر البلدية  " .

      واوضحت ان " الاجتماع المشترك تضمن دراسة للعقبات والمشكلات ومقترحات امانة بغداد الخاصة بتنظيم طريقة نشر الاعلانات والدعايات الانتخابية و مناقشة جملة من الموضوعات منها تحديد امانة بغداد للمواقع والاماكن التي يسمح بعرض الدعاية الانتخابية فيها واستمرار التنسيق المشترك بين امانة بغداد والمفوضية لتحديد المخالفين للشروط والضوابط الانتخابية وفرض الغرامات على المرشحين والاحزاب السياسية المخالفة ".

     واضافت ان " الامانة منعت إستعمال الابنية التأريخية والدينية والجسور والمجسرات وواجهات المباني الحكومية والمدارس والمستشفيات للصق الدعاية الانتخابية وصور المرشحين للإنتخابات " .

     وتابعت أن " بإمكان المرشحين استعمال وسائل دعاية بديلة كلوافت  القماش ولوحات الفليكس التي يمكن إزالتها بسهولة والاعلان في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة  ".