بغداد 8/4/2018

 اعلنت امانة بغداد عن اكساء (5) شوارع رئيسة وعدد من الشوارع الفرعية بمنطقة الكريعات  التي يسلكها الزائرون ضمن خطة خدمية كبرى خاصة بزيارة ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم (ع(.

 وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " امانة بغداد أعدت خطة خدمية واسعة خاصة بزيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع) بالتنسيق مع الاجهزة الامنية والجهات الساندة وامانة العتبة الكاظمية المقدسة وهيئة الشعائر الدينية لتقديم الخدمات للحشود المليونية من الزائرين الوافدين مشياً على الاقدام من مناطق بغداد و محافظات البلاد كافة " .

 واضافت ان " خطة الامانة تشمل تحشيد جهود اربع عشرة دائرة بلدية والمديريات الاخرى الساندة لتهيئة الخدمات لاسيما الماء الصافي واعمال النظافة ورفع النفايات وغسل الشوارع وتنظيف شبكات الصرف الصحي وإدامتها ومساندة المواكب بتجهيزها بالحاويات واكياس جمع النفايات وغيرها من الاعمال الخدمية الاخرى لإتمام الخطة على اكمل وجه وتقديم افضل الخدمات ووسائل الراحة لزائري الامام موسى الكاظم (ع) ".

 وبينت ان " الخطة تتضمن تقسيم الرقعة الجغرافية لبلدية الكاظمية الى (7) قواطع كل قاطع منها يقوم بإدارته أحد المديرين العامين لدوائر امانة بغداد البلدية لإنجاح الفعاليات الخدمية الخاصة بالزيارة " .

واشارت الى ان " دائرة بلدية الكاظمية ستعمل على اكمال جميع المتطلبات الخاصة بهذه المناسبة بعد تعزيزها بأكثر من (100) عامل نظافة وعدد كبير من الآليات التخصصية ونصب أكثر من (100) حاوية مترية مع توجيه دائرة ماء بغداد بضخ الماء الصافي بكميات كبيرة على مدار الساعة ومنع حصول اي انقطاع " .

 وتابعت ان " الخطة تشمل انشاء وحدة سيطرة مركزية في بلدية الكاظمية تعمل على وفق نظام التعقب والمراقبة الـ (GPS) لإدارة ومتابعة تقديم الخدمات في الطرق التي يسلكها الزائرون وتهيئة الحشد الخدمي المناسب ".

واوضحت ان "هناك تعاوناً مشتركاً مع عدد كبير من منظمات المجتمع المدني والفرق الشبابية التطوعية لإشراكهم في الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية وتوزيع جهدهم الى جانب ملاكات امانة بغداد في الطرق التي يسلكها الزائرون وفي عدة محاور "، مؤكدة " الحضور الميداني للملاك المتقدم في امانة بغداد في بلدية الكاظمية قبل (3) ايام من بدء الزيارة وبعدها للإشراف الميداني المباشر على عملية تقديم الخدمات ومعالجة المعوقات بصورة آنية ".