بغداد 25/4/2018

أعلنت امانة بغداد عن إزالة عشرات الدعايات الانتخابية المخالفة للضوابط والتعليمات بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " الدوائر البلدية أزالت عشرات الدعايات الانتخابية المخالفة للضوابط في عدد من الساحات المهمة في العاصمة وقرب النصب وكذلك الجزرات الوسطية المزروعة التي تم تشويهها وألحاق الضرر بمنظومة الري والارصفة والممرات وتثبيت الدعايات بطريقة الحفر " .

وبينت ان " أمانة بغداد والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات مستمرتان بمتابعة المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين " . " .

واضافت ان " الضوابط التي أعدتها أمانة بغداد بالتعاون مع المفوضية تضمنت منع تثبيت لوحات الدعاية الانتخابية بإستعمال اسلوب الحفر في الجزرات الوسطية وارصفة الشوارع والحدائق العامة والاستعاضة عن ذلك بعمل قواعد للوحات وعدم استعمال الجزرات الوسطية التي يقل عرضها عن (2) مترين وعدم نصب اللوحات بمحيط الساحات والنافورات والنصب والتماثيل " .

كما دعت أمانة بغداد جميع الكيانات الى ان تعتمد اساليب حضارية في الدعايات الانتخابية والترفع عن تشويه الشوارع والساحات والاماكن العامة والحفاظ على جماليتها .