امانة بغداد تباشر تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البيئة ضمن فريق عمل ايزو الطاقة الوزاري

 

بغداد ١٠-٨-٢٠٢٢

اعلنت امانة بغداد عن المباشرة بتنفيذ عدد من الاجراءات والمشاريع لتحسين البيئة والاعتماد على الطاقة النظيفة ضمن فريق عمل ايزو الطاقة الذي يضم عدد من الوزارات الساندة .

‏وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " امانة بغداد وفي اطار عملها ضمن فريق أيزو الطاقة الوزاري باشرت تنفيذ الاجراءات اللازمة للاعتماد على الطاقة النظيفة في مبنى امانة بغداد بالاستعانة بوزارة العلوم والتكنلوجيا التي اقترحت استعمال الطاقة الشمسية بديلاً عن المولدات الى جانب تقنين استعمال الطاقة في دوائر امانة بغداد عبر استعمال الاجهزة والاضائة الاقتصادية ".

واضافت ان " امانة بغداد بحثت مع فريق عمل ايزو الطاقة تنفيذ مشروع الحزام الأخضر لما له من تأثير على البيئة و تغيير المناخ وكذلك اعداد دراسة لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق النفايات ".

وبينت ان " من اهم الامور التي بحثتها امانة بغداد مع الفريق الوزاري هو الحد من تجاوزات اصحاب المولدات الاهلية على خطوط الصرف الصحي واهمية تقليل تأثيراتها على البيئة ".

واشار الى ان " امانة بغداد ادرجت تنفيذ حملات تشجير وزراعة المسطحات الخضراء ضمن مشاريعها لتحسين البيئة وباشرت تنفيذها الى جانب حملات تثقيف المواطنين والطلبة في المدارس والجامعات في أهمية الزراعة وتأثيرها على تحسين البيئة والمناخ وزيادة المساحات الخضراء ".

كما باشرت امانة بغداد اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل منظومة إطفاء الحرائق ووحدة الإنذار المبكر في بناية امانة بغداد لتفادي وقوع الحوادث ".