امانة بغداد تعلن رفع ٦٠ ألف م٣ من الانقاض عن المقطع الاول من معسكر الرشيد وتهيئته لزراعته كمسطح اخضر

 

بغداد ٢٠ - ٨ -٢٠٢٢

اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن انجاز رفع اكثر من ٦٠ الف م٣ من الانقاض عن ارض معسكر الرشيد وتهيئة المقطع الاول بمساحة ١٠٠ الف م٢ لزراعته كمسطح اخضر .

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية له للاشراف على اعمال تأهيل المقطع الاول من ارض معسكر الرشيد ، مؤكداً قرب المباشرة بمقطعين آخرين اشارة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان " امانة بغداد باشرت فور توجيه رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لمقر امانة بغداد بتحويل ارض معسكر الرشيد لمسطح اخضر واماكن ترفيهيه لأهالي العاصمة ".

واضاف ان " امانة بغداد والجهد الساند من الوزارات الاخرى شارفت على انجاز تهيئة المقطع الاول بمساحة ١٠٠ ألف م٢ لزراعته كمسطح اخضر بعد رفع ٦٠ ألف م٣ من الانقاض المتراكمة منذ عام ٢٠٠٣ ".

وتابع ان " هناك اجراءات ادارية باشر بها مكتب رئيس مجلس الوزراء لتخصيص عائدية ارض المعسكر التابعة لوزارة المالية بالتنسيق مع وزارة الدفاع مع الحفاظ على المستشفى العسكري والقاعدة الجوية ".

وبين ان " امانة بغداد ستباشر قريباً بتهيئة مقطعين آخرين من ارض المعسكر عبر رفع الانقاض والتسوية والتهيئة لاعمال الزراعة ".

مشيراً الى ان " هذه الجهود تعد خطة أولية لتهيئة ارض المعسكر استعداداً للتعاقد مع مكتب استشاري لاعداد رؤية وتصاميم متكاملة تتضمن عدة فعاليات ترفيهية مهمة ستشرع بتنفيذها امانة بغداد ايضاً ".

لافتاً الى ان " الاعمال الجارية حالياً في معسكر الرشيد هي بجهود ذاتية من امانة بغداد بعد تحشيد جهد آلي

من دوائرها الى جانب الجهد الآلي الساند من وزارتي الدفاع والنفط ".