امين بغداد يعلن اكمال تصريف مياه الامطار عن مناطق العاصمة ويوجه بزج الاليات ضمن المناطق الزراعية

 

١٢-١١-٢٠٢٢

اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم اكمال تصريف مياه الامطار عن مناطق العاصمة بغداد ، موجهاً بزج الآليات والجهد البلدي ضمن المناطق الزراعية التي تحولت لسكنية لاكمال تصريف المياه عنها خلال ساعات .

جاء ذلك خلال اشرافه الميداني على الجهد الآلي والبشري وخطة تصريف مياه الامطار التي انطلقت منذ اللحظات الاولى لسقوط الامطار في جميع المناطق ضمن حدود العاصمة بغداد .

وذكر بيان للامانة ان " امين بغداد تابع الجهد البلدي في جميع القواطع البلدية واطلع على محطات التصريف ووجه بالاسراع بتصريف مياه الامطار التي هطلت بشدة وصلت نسبتها الى ٣١ ملم ".

واشار الى ان " امين بغداد وجه بزج الجهد البلدي ضمن المناطق الزراعية التي تحولت لسكنية للاسراع بتصريفها من مياه الامطار خلال ساعات معدودة بعد اكمال تصريف المياه عن مناطق العاصمة ضمن حدود تصميمها الاساس ".

 واضاف ان " انقطاع التيار الكهربائي عن محطات التصريف اثر على سرعة التصريف للاعتماد على تشغيلها على طاقة المولدات التي تسمح بتشغيلها بنصف طاقتها التصميمية ".

وبين ان " امين بغداد وجه باعفاء عدد من المسؤولين المقصرين بعملهم خلال متابعته لجهود التصريف ، مؤكداً بان الحاق الضرر بالمواطنين امر غير مسموح به وسيتم تشديد العقوبات بحق الموظفين في حال تقاعسهم عن اداء واجبهم ازاء خدمة المدينة ".