بغداد 23/11/2016       

 وجهت أمانة بغداد دوائرها البلدية كافة بإغلاق مرائب و ساحات وقوف وبيع السيارات غير المرخصة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد  .

        وذكرت مديرية العلاقات والاعلام إن " أمانة بغداد وجهت جميع دوائرها البلدية بإغلاق  مرائب وقوف ومبيت السيارات  لاسيما المتجاوزة على الارصفة ومعارض البيع غير المرخصة التي يتم فتحها من دون استحصال الموافقات الرسمية من قبل دوائر امانة بغداد .

        واشارت الى ان " التوجيه تضمن ان تقوم تلك الدوائر بنصب حواجز كونكريتية امام تلك المرائب واشعار اصحابها بمراجعة الدائرة البلدية المختصة لاستحصال الموافقات القانونية والرسمية .

وتابعت ان " التوجيه تضمن ايضاً ان تقوم المراكز البلدية بمتابعة مخالفات المرائب وجميع التجاوزات التي تسببت بتشويه جمالية العاصمة بغداد والعبث بمشهدها الحضري واربكت عملية تقديم الخدمات وعرقلت حركة السير والمرور فيها والعمل على تنفيذ حملات مستمرة لإزالتها بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد " .

        واضافت ان " الامانة وجهت ايضاً بإتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين وفقاً للقوانين والأنظمة البلدية المعمول بها وفرض الغرامات المالية على كل من تسبب و بتشويه الساحات والطرق العامة او مضايقة حركة السير والمرور فيها بتجاوزه عليها او على أرصفتها أو تخريب وإتلاف الحدائق والمتنزهات العامة والمزروعات والاشجار التي زرعت  على جوانب الطرق العامة او في الجزرات الوسطية " .