بغداد 13/3/2017

  بحثت امانة بغداد والمرور العامة اهم المشكلات التي تعيق حركة السير والمرور في العاصمة بغداد والسبل الكفيلة لحلها.

  جاء ذلك في اجتماع اللجنة المرورية المشتركة برئاسة وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية كريم عزيز البخاتي بحضور ممثلي مرور قاطعي الكرخ والرصافة وممثل قيادة عمليات بغداد وممثلي دوائر التصاميم والمشاريع والحراسات والامن والعلاقات والاعلام وقد تم مناقشة عدد من القضايا المطروحة على جدول اعماله.

    وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان" المجتمعين ناقشوا التقرير المقدم من قبل دائرة التصاميم بشأن مول الحارثية (شارع الكندي – شارع دمشق) والزحام المروري الحاصل في ذلك الشارع وتم اتخاذ الاجراءات المناسبة لمعالجة  تلك الزحامات المرورية .

   واضافت ان" اللجنة ناقشت التقرير المقدم من قبل لجنة الكشف الموقعي للطرق البديلة لطريق محمد القاسم الجزء القريب من المجسر وتم اتخاذ الاجراءات التي يمكن اتباعها في حالة غلق طريق محمد القاسم عند المباشرة في إصلاح المجسر اذا اقتضى الامر ذلك بتحويل السير الى الطرق البديلة .

    واوضحت ان" اللجنة ناقشت موضوع تنفيذ نموذج للقالب بطول (50 م) في شارع صلاح الدين  للمرور السريع وتقرير دائرة المشاريع بشأن النموذج لغرض بيان الرأي من قبل اللجنة المرورية لإعتماده للمقطع المتضرر كمرحلة اولى وتم ابداء الرأي بذلك .

    واشارات الى ان " اللجنة ناقشت ايضاً عدداً اخر من المواضيع منها الاجراءات المتخذة بشأن تطوير تقاطع مطعم الساعة في منطقة المنصور وتقرير دائرة المشاريع بشأن عدد الجسور والانفاق التي تمت صيانتها عام 2016 وتشكيل لجنة لتحديد الاضرار في مجسرات مدينة بغداد وطرائق معالجتها .

    واخيراً ناقشت اللجنة الاجراءات المتخذة بصدد المقترح المقدم لمشروع مدخل الزعفرانية/ معسكر الرشيد وكتاب دائرة المشاريع بشأن اصلاح الاشارات الضوئية للتقاطعات المرورية بجانب الكرخ وتم اتخاذ الاجراءات بما تم مناقشته في هذا الاجتماع .