نظمت أمانة بغداد عددا من الندوات التوعوية بين طلبة الجامعات والمواطنين لحثهم على المحافظة على الماء وايقاف الهدر وتقنين استعماله واهمية المحافظة على الغطاء النباتي لخلق بيئة سليمة.

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان  أمانة بغداد نظمت بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية في كلية دجلة الجامعة الاهلية ندوة تحت عنوان (ترشيد استهلاك الماء الصافي واهمية تقنينه واهمية المحافظة على الغطاء النباتي ومساهمته في الحفاظ على بيئة وسلامة المجتمع )   .

واضافت ان  الندوة التي نظمت بمشاركة شعب الاعلام والوعي البلدي في  دوائر والمخلفات الصلبة  والبيئة و ماء بغداد والمتنزهات والتشجير بحضور عميد واساتذة وطلاب الكلية تضمنت مواضيع تخص البيئة و ترشيد الماء والتشجير وتزويد الكلية بالشتلات والمشاركة في زراعتها في حدائقها .

واشارت الى ان  كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب يتم هدرها يومياً جراء سوء الاستعمال والتجاوز على الشبكات والخطوط الناقلة وضرورة الاهتمام بالغطاء النباتي بهدف محاربة التصحر وتخفيف حدة الحرارة وتلطيف الأجواء كما انه يمكن أن يكون سلة غذاء للعاصـمة من خلال تشجيع الزراعة ودعم الفلاحين  .

واوضحت ان  امانة بغداد تأمل ان يكون هناك تجاوب من قبل المواطنين مع حملات التوعية لاسيماالمتعلقة بالبيئة وترشيد استهلاك الماء والالتزام بالسياقات والضوابط التي يتم الاعلان لتعزيز واقع الخدمات في العاصمة  .