وجهت امانة بغداد دوائرها البلدية باختيار عدد من الساحات والجزرات الوسطية لزراعتها باشجار معمرة لتحسين الواقع البيئي للعاصمة بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان  امينة بغداد اطلعت رفقة وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية وبحضور مدير عام بلدية المنصور على الاعمال الجارية لتأهيل مقتربات مجسرات شارع الفرات للجهة المقابلة للاسواق المركزية لحي العدل والتي تتضمن اعمال رفع المخلفات والانقاض وتهيئة التربة بمساحة تزيد على (7) آلاف م2 لزراعتها بالاشجار المعمرة بالتزامن مع فعاليات مهرجان الزهور الدولي الى جانب اعمال صيانة جسر المشاة وصبغ اعمدة المجسرات وازالت الكتابات التي شوهت مظهرها  .

واضافت ان امينة بغداد اطلعت ايضاً على الواقع الخدمي لمنطقتي الشعلة والحرية برفقة مدير عام البلدية واشرفت على الاعمال التي تنفذها الدائرة البلدية بالتعاون مع دائرة البيئة والمخلفات الصلبة في وتكسير الانقاض المتجمعة ضمن شريط الشارع الرئيس لمحلة (438) .

واشارت الى ان امينة بغداد اطلعت كذلك على اعمال تنفيذ محطتي (R3 وR2B) التي تخدمان منطقتي الحرية وجكوك واعمال اصلاح التخسف الحاصل في منطقة الحرية والذي سيقضي نهائياً على مشكلة الطفوحات التي تعاني منها المنطقة اثناء هطول الامطار .

وتابعت ان امينة بغداد اطلعت ايضاً على اعمال تأهيل وتطوير مدخل بغداد واسط واعمال تطوير ساحة الرستمية ضمن قاطع بلدية بغداد الجديدة والتي شملت إزالة التجاوزات الحاصلة على جانبي الطريق ورفع النفايات والانقاض وانشاء ظلة لتكثير النباتات وإصلاح القالب الجانبي المتضرر للطريق ونصب كابات زراعية على الجزرة الوسطية لاضفاء نوع من الجمالية عليه الى جانب اعداد تصميم مميز لتطوير الساحة .