وجهت أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بتأهيل مدخل الثانوية المركزية وحدائق بناية القشلة واقامة فعاليات ثقافية على ضفاف نهر دجلة في اطار فعاليات مشروع بغداد مدينة للابداع الادبي .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان  امين بغداد اطلعت رفقة اعضاء اللجنة العليا لمشروع بغداد مدينة للابداع الادبي على اروقة ابنية (القشلة وبريد بغداد القديمة وجامع السليمانية ووزارة المعارف ودار الوالي وبيت الحكمة ) التراثية والمقر المقترح للجنة في احدى قاعات بناية القشلة واوعزت الى دائرة بلدية مركز الرصافة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتأهيل المنطقة المحيطة ببناية الثانوية المركزية وصيانة ارصفة ومدخل الثانوية التي تعد من اقدم المدارس في العراق .

واضافت ان  امينة بغداد اوعزت ايضا بزراعة الشتلات والزهور في المنطقة المحيطة ببرج ساعة القشلة التراثية وصيانة سياج المكان الذي تم فيه تتويج الملك فيصل الاول عام 1921وتأهيل حدائق ساحة القشلة بما يتناسب واهمية موقع هذه البناية البغدادية التاريخية .

وتابعت ان أمينة بغداد دعت الى الافادة من ضفاف النهر لاقامة فعاليات ثقافية فيها بعد اجراء حملة مشتركة لتنظيم تلك الضفاف بالتعاون مع وزارة الموارد المائية  .