إحتفلت امانة بغداد بإصدار اول طابع بريدي تذكاري لمناسبة مئوية شارع الرشيد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان أمانة بغداد اقامت احتفالية في جناحها في معرض بغداد الدولي لاصدار اول طابع بريدي تذكاري لمناسبة مئوية شارع الرشيد بالتعاون مع الشركة العامة للبريد التابعة لوزارة الاتصالات ومؤسسة مكية الاستشارية .

واضافت ان هذه الخطوة واحدة من الخطوات التي اتخذتها امانة بغداد لتخليد هذا الشارع العريق كونه معلماً حضارياً شاخصاً وسط بغداد وسيشهد حملة لإعادة اعماره وصيانته على وفق نسق معماري تراثي يعيد للشارع اصالته وعمارته الفريدة بالإستعانة بالخبرات الدولية ومنظمة اليونسكو .

واشارت الى ان الاحتفالية حضرها مدير عام العلاقات والاعلام في امانة بغداد ومدير عام الشركة العامة للبريد وممثل عن مؤسسة مكية الاستشارية وعدد كبير من المفكرين والكتاب والمثقفين والمعنيين بتأريخ العاصمة بغداد . وتابعت ان شارع الرشيد يعد العصب التجاري والحضاري لمدينة بغداد الذي يمتد لمسافة( 3200 ) متر ليربط شمالي مدينة بغداد بجنوبها على امتداد نهر دجلة ويمثل جزءا مهما من تأريخ مدينة بغداد القديم والمعاصر وكان شاهداً على كثير من الاحداث والمناسبات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لمدينة بغداد ويعد شريانا تجارياً حيوياً للمواطن العراقي .