بغداد 15/5/2017

إلتقت رئيسة اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة العراقية الدكتورة ذكرى علوش مستشارة النوع الاجتماعي في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) (مابالاتيرو) ومسؤولة شؤون النوع الاجتماعي في البعثة (سحر محمود). وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " مستشارة النوع الاجتماعي في الامم المتحدة (يونامي) السيدة (مابا لاتيرو) قدمت في بداية اللقاء التهنئة للدكتورة ذكرى علوش بوصفها رئيسة اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة العراقية ".

واضافت ان " اللقاء تناول بحث آلية العمل والتنسيق مع بعثة الامم المتحدة (يونامي) وكيفية دعم المرأة العراقية لاسيما في ظل الظروف التي يعيشها البلد وتصديها في محاربة الارهاب والدواعش ".

واوضحت ان " الاجتماع تناول أيضاً بحث ومناقشة ماجاء في الاجتماع الاول للجنة الوطنية للنهوض بواقع المرأة العراقية المنعقد في 12/4/2017".

واشارت ان " اللقاء تناول ايضا مهمة تنسيق دائرة تمكين المرأة العراقية مع المنظمات النسوية الفاعلة واهمية دعم دور المرأة ودراسة المشكلات والمعوقات التي تعانيها والتمثيل الحكومي في المحافل العربية والدولية المتعلقة بالمرأة وكذلك تقديم ملخص عن عمل وحدة النوع الاجتماعي في البعثة واهم النشاطات التي ستنفذ في عام 2017 ".