بغداد 16/5/2017

اعلنت امانة بغداد عن الشروع بتطبيق خطة توسيع (حملة محلتي) الاجمل لتشمل جميع خدمات البنى التحتية في المحلات السكنية التي سيتم اختيارها بالاعتماد على الجهود الذاتية".

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان" الدوائر البلدية الاربع عشرة شرعت بتطبيق خطة توسيع حملة (محلتي الأجمل) التي ترتكز على اختيار احدى المحلات السكنية ضمن قاطع كل دائرة بلدية ووضع خطة متكاملة لتطويرها اذ تشمل جميع خدمات البنى التحتية من شبكات ماء والصرف الصحي واكساء الشوارع الرئيسة والازقة الداخلية وأنشاء محاور نموذجية لتجميع النفايات وتجهيزها بالمتطلبات التي تجعلها محلة نموذجية بالاعتماد على الامكانيات الذاتية للدوائر البلدية ".

واضافت ان" الدوائر البلدية الاربع عشرة حددت المحلات السكنية التي سيتم تطويرها كمرحلة اولى من الخطة الجديدة بالتنسيق مع دوائر الماء والمجاري والمشاريع لغرض تنسيق العمل واظهار المحلات بشكل نموذجي ، مبينة ان الخطة غير محددة بتوقيتات زمنية لغرض انجاز اعمال التطوير والتأهيل وفق المواصفات المطلوبة".

واشارت الى ان" تلك الخطة ترمي الى رفع العبئ عن كاهل سكنت تلك المحلات التي عانت منذ فترة طويلة من نقص الخدمات البلدية وتكوين قاعدة كبيرة من المحلات السكنية النموذجية في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد".