بغداد 16/5/2017

نظمت امانة بغداد برعاية امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش ورشة عمل تحت عنوان (آليات التطوير الحضري للمحاور الرئيسة في مركز الرصافة التاريخي ) لمناقشة موضوع المحاور الخطية الرئيسة للمراكز التاريخية من منظور جديد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن " دائرة التخطيط والمتابعة ممثلة بقسم الدراسات والبحوث وبالتعاون مع اقسام هندسة العمارة في جامعتي النهرين والتكنولوجية نظمت ورشة عمل على قاعة قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية حضرها ممثلون عن الجامعتين المذكورتين وعدد من اساتذة الجامعتين وموظفون من امانة بغداد ".

وأضافت أن " الورشة تبنت طرح افكار ورؤى جديدة لتطوير المراكز التاريخية وبمديات وآفاق للحلول والمعالجات لمشكلات المحاور الرئيسة لمركز الرصافة التأريخي ومن مناظير متعددة تستهدف الوصول الى آليات ناجعة للتطوير ألحضري ".

وبينت ان " الورشة تضمنت أيضا طرح التجارب المعاصرة كآفاق حلول للمشكلات الحضرية الراهنة للمحاور الخطية والضوابط التخطيطية المحلية و غير المحلية وتحديد الأطر للتعامل مع المحاور الخطية للمراكز التاريخية وطرح الآفاق الممكنة للتعامل مع المراكز التاريخية في مدينة بغداد وتنظيم جلسة نقاشية تشترك فيها مختلف التخصصات والجهات الاكاديمية والمؤسسات الحكومية والجهات الاستشارية " .