اعلنت امانة بغداد ان حديقة حيوان متنزه الزوراء شهدت ولادة نادرة لأسود بيضاء والتي تعد من الحالات نادرة الحدوث في العالم .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان حديقة حيوانات الزوراء
شهدت ولادة نادرة لأسود بيضاء إذ ان أول ولادة من هذا النوع حدثت داخل محمية عام 1975 وحتى الان لا يعرف أعداد الأسود البيضاء في العالم بحسب تقرير صدر عام 2004 أشار فيه بأن عدد الاسود البيضاء في حدائق الحيوانات هو 30 أسد أبيض .

واضافت ان الأسد الابيض يمتاز بجماله لكونه يحمل صفات وراثية تتسم بالبياض و يمتلك اصباغا لونية عادية في عينه وجلده في حين الامهات ( خصوصا في النمور البيضاء ) تؤدي الى ولادته بعيون زرقاء وأنف وردي وسبق لحديقة الزوراء ان شهدت ولاده نمر ابيض العام الماضي  .

وتابعت ان الأسد الابيض يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض متوسط عمره في الطبيعة 10 _ 14 سنة في حين يصل الى 20 سنة في المحميات.

واوضحت ان الاسد الابيض الجديد يخضع لعناية مستمرة من قبل فريق طبي متخصص لتقديم الرعاية الصحية له وانواع محددة من الطعام ، مؤكدة ان هذا الاسد سيكون متاحاً لمشاهدته من قبل زوار حديقة حيوان الزوراء في اقرب وقت ممكن .

واشارت الى ان امانة بغداد تولي اهتماماً كبيراً بتطوير حديقة حيوان الزوراء ورفدها بالحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض وانشائها محمية طبيعية لايواء هذه الحيوانات والطيور وفسح المجال للعوائل البغدادية لزيارتها الى جانب تهيئة كادر طبي وصحي متخصص لتقديم العناية والخدمات العلاجية.