بغداد 12/7/2017

واصلت أمانة بغداد اعمال تأهيل أروقة المتحف البغدادي وتجديد عدد من المشاهد التراثية ليستقبل المواطنين بحلة جديدة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " قسم الشؤون السياحية في مديرية العلاقات والاعلام بأمانة بغداد أكمل وبجهود ذاتية اعمال تأهيل عدد من اروقة المتحف البغدادي منها القاعات والمشاهد التراثية والمجسمات التي تجسد حقبة زمنية مهمة من تأريخ مدينة بغداد" .

واضافت ان"اعمال التأهيل تضمنت صيانة المجسمات للشخصيات المتحركة بإستعمال مواد حديثة تضفي عليها طابعاً مميزاً لتبدو حية للناظرين الى جانب انشاء اسيجة حديدية بتصاميم ذات طابع تراثي لحماية المشاهد والتماثيل واضافة عدد من اللوحات التي تعكس الحياة البغدادية القديمة والتراث المعماري وتأهيل وطلاء عدد من القاعات الرئيسة وصيانة النوافذ والنافورة  " .

وتابعت ان"امانة بغداد تسعى الى فسح المجال امام المواطنين للإطلاع على الحرف والعادات والتقاليد البغدادية خلال الحقبة الزمنية الماضية التي أندثر كثير منها بسبب التطور التكنلوجي ودخول الكثير من الصناعات الحديثة الى الحياة العامة " .

كما ويضم المتحف باحات داخلية وخارجية والحوش البغدادي وقاعة الصور وقاعة الهدايا والجومة والزكريا والملاية والمربع البغدادي والبيت البغدادي وقاعة اللوحات الزيتية وقاعة الوفود وغيرها من الفعاليات والمشاهد التراثية.