بغداد 16/7/2017

      رصدت امانة بغداد قيام عدد من المواطنين بالتجاوز على الخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي بجانب الرصافة من العاصمة لعمل بحيرات للمواشي وسقي المحاصيل الزراعية .

          وذكرت مديرية العلاقات والاعلام  ان " دائرة ماء بغداد رصدت قيام احد المواطنين بمنطقة الشماعية بالتجاوز على الخط الرئيس الناقل للماء الصافي من مشروع ماء الرصافة لعمل بحيرة للمواشي عبر فتح منفذ من الانبوب الرئيس " .

       واشارت الى ان " الدائرة المذكورة رصدت ايضاً قيام مواطن آخر بالتجاوز على الخط الرئيس الناقل للماء الصافي بمنطقة الرستمية لعمل بحيرة للمواشي وسقي المزارع والبساتين الواقعة في اطراف العاصمة " .

وتابعت ان " امانة بغداد تؤكد اتخاذها الاجراءات القانونية بحق المخالفين وتبين ان هذه التجاوزات تؤثر بشكل كبير في كميات الماء المجهزة للمواطنين والحصة المقررة للفرد ما يتسبب بحرمان المناطق التي تقع عند نهايات الخطوط  الناقلة من احتياجها للمياه  " .

        واضافت ان " امانة بغداد في الوقت الذي تؤكد فيه تشغيل مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي بكامل طاقاتها تهيب بالمواطنين الكرام بضرورة ترشيد وتقنين إستعمال الماء الصافي ووفقاً للحاجة الفعلية وتجنب هدره وعدم التجاوز على الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع منعاً لحصول الشحة في بعض المناطق لاسيما تلك الواقعة عند اطراف العاصمة بغداد " .