بغداد 3/8/2017                                      

        وجهت أمانة بغداد الدوائر البلدية كافة بالإستعداد المبكر لموسم الامطار المقبل ووضع الحلول والمعالجات للمشكلات التي قد تحدث خلاله.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " امانة بغداد وجهت الدوائر البلدية بالإستعداد المبكر لموسم الامطار وتنفيذ الخطة المعدة لهذا الغرض التي تتضمن قيام الدوائر البلدية بتنظيف شبكات وخطوط تصريف مياه الصرف الصحي والامطار وايلاء اهمية قصوى للخطوط الرئيسة وإصلاح جميع التخسفات " .

وأضافت ان " التوجيه تضمن قيام الدوائر بتأهيل محطات المجاري والاحواض ومشبكات السكرينات للمحطات العمودية والغاطسة وتأهيل محطات الانفاق وصيانة جميع المضخات والغواطس العاطلة مع لوحات السيطرة الكهربائية والمولدات وادامة الآليات التخصصية (الشافطات والصاروخيات والساحبة العملاقة) وتهيئة مضخات الديزل ومستلزمات العمل من معدات وآليات وعمال واعداد بدائل للحالات الطارئة " .

وبينت ان " التوجيه تضمن ايضاً معالجة مناطق الاختناقات التي حدثت في المواسم الماضية مع تنسيب ملاكات متخصصة للمتابعة الميدانية والتنسيق بين الاقسام المختصة وقواطع الدوائر البلدية المتجاورة وتهيئة خزين من الوقود لتشغيل الآليات التخصصية والمولدات والمعدات التابعة لمحطات المجاري ومضخات الديزل " .

وأشارت الى ان التوجيه تضمن كذلك اعداد خطة لتصريف مياه الامطار من المناطق غير المخدومة وتهيئة جميع مستلزماتها الى جانب إعداد خطة طواريء تنفذ عند سقوط الامطار مع تقسيم الدائرة البلدية الى عدة قواطع يتولى مسؤولية كل قاطع أحد رؤساء الاقسام على ان يتم تحديد البدائل في حال انقطاع التيار الكهربائي عن المحطات الرئيسة والفرعية " .