باشرت أمانة بغداد تنفيذ أحكام القرار (296) المعدل وغلق المحال التجارية والشركات والمصانع المخالفة للقوانين والأنظمة البلدية لمدة شهر في عموم مناطق العاصمة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الدوائر البلدية في أمانة بغداد باشرت العمل بأحكام القرار (296) المعدل عبر غلق الفعاليات التجارية والصناعية والشركات المخالفة للانظمة والقوانين البلدية لمدة شهر وإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والساحات والاماكن العامة .

واوضحت ان القرار يتيح لدوائر أمانة بغداد الحفاظ على نظافة العاصمة وإيقاف ظاهرة التجاوزات على الأرصفة والجزرات الوسطية والأماكن العامة ويمنح صلاحية للدوائر البلدية بإغلاق المحال التجارية والشركات والمكاتب والمطاعم لمدة شهر في حال عدم إمتثالها للقوانين سواء بالتجاوز على الأرصفة أو التسبب بتشويهها وإلحاق الضرر بالجزرات الوسطية والمرافق الخدمية وخدمات البنى التحتية .

وبينت ان أحكام القرار تسري على كل من يقوم برمي أنقاض البناء والنفايات في غير الأماكن المخصصة أو من يتسبب بتشويه الساحات والطرق العامة بتجاوزه عليها أو على أرصفتها أو تخريب وإتلاف الحدائق والمتنزهات العامة والمزروعات والاشجار على جوانب الطرق العامة أو في وسطها .

وأهابت أمانة بغداد بالجميع الى التعاون مع ملاكاتها الخدمية عبر الإلتزام بالإرشادات والتعليمات الصادرة عن دوائرها المعنية وبالشكل الذي يمكنها من أداء واجباتها وأداء رسالتها السامية في تقديم الخدمات لأهالي العاصمة بغداد