بغداد 9/8/2017

أعلنت امانة بغداد أنها تعمل على وفق القوانين البلدية النافذة لجباية أجور المهنة والاعلان والنظافة للإفادة من الموارد المالية المتحققة لتنفيذ الأعمال الخدمية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان لها رداً على تصريحات نقيب الأطباء ان " أمانة بغداد تعمل على وفق قوانين واردات الدولة ومنها جباية أجور المهنة بموجب قانون رقم (130) لسنة (1963) المعدل وجباية أجور الاعلان بموجب قانون رقم (107) لسنة (1997) وجباية أجور النظافة بموجب قرار (133) لسنة (1996) التي تشمل الأعمال والمهن الطبية الى جانب المهن الاخرى " .

واضافت ان " القوانين والانظمة البلدية تتيح لدوائر أمانة بغداد إستيفاء أجور المهنة والاعلان ورفع النفايات  لتستثمر تلك الواردات لتنفيذ أعمال خدمية تخدم مناطق العاصمة في ظل الظرف المالي الذي يعيشه البلد وعدم وجود تخصيصات مالية لأمانة بغداد ".

واشارت الى أن " أمانة بغداد دعت في وقت سابق أصحاب المحال التجارية ومزاولي المهن المختلفة الى عدم دفع أي مبالغ إلا بعد التأكد من الوصل الرسمي وختم الدائرة أو تسديد تلك الاجور مباشرة عبر مراجعة الدائرة البلدية المعنية ".

ويذكر أن نقيب الأطباء العراقيين الدكتور عبد الامير الشمري أدلى بتصريح في لقاء مباشر عبر أثير    إذاعة (نوا) أتهم فيه أمانة بغداد بإبتزاز الأطباء وإستيفاء أجور المهنة والاعلان منهم بلا سند قانوني .