أعلنت امانة بغداد عن اتخاذها إجراءات صارمة بعدم السماح لآليات نقل النفايات والانقاض برمي حمولاتها في مواقع تجميع النفايات على الطريق السياحي قرب منطقة المعامل .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان لها رداً على ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ان أمانة بغداد لا تمتلك موقعاً لطمر النفايات في منطقة المعامل .. مشيرة الى ان الحرائق التي تنشب في تلك الاماكن بسبب بعض الافراد المعروفين بتسمية (النباشة) الذين يقومون بإضرام الحرائق في النفايات لإستخراج المواد الأولية وبيعها للمعامل والورش الصناعية .

وأضافت ان أمانة بغداد باشرت فور نشوب تلك الحرائق بعمليات إطفائها بإستعمال التربة وصهاريج نقل الماء لمساعدة أهالي المنطقة ومنعاً لحدوث التلوث البيئي الى جانب حفر خندق على امتداد الفضاءات الخالية التي تستغل لتجميع النفايات لمنع الآليات الصغيرة من الوصول الى تلك الاماكن ورمي الانقاض والنفايات في تلك الاماكن .

وتابعت ان هناك تنسيقاً بين دائرة بلدية بغداد الجديدة والقوات الامنية بعدم السماح لآليات نقل النفايات والانقاض من المرور لرمي النفايات في موقع الطريق السياحي بمنطقة المعامل .

وبينت ان لدى أمانة بغداد موقعان رسميان لطمر النفايات بإسلوب علمي بمنطقتي النهروان وابو غريب بعيداً عن المناطق السكنية الى جانب (9) محطات تحويلية في جانبي الكرخ والرصافة نفذتها شركات متخصصة تعمل على تجميع النفايات وكبسها داخل حاويات مغلقة ثم نقلها بواسطة آليات تخصصية الى مواقع الطمر الصحي .