أعلنت أمانة بغداد عن إكمال أعمال تهيئة جميع محطات الصرف الصحي الحاكمة وتنظيف الخطوط الناقلة الرئيسة استعداداً لموسم الامطار .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة مجاري بغداد اكملت استعداداتها المبكرة لموسم الامطار وتنفيذ الخطة المعدة لهذا الغرض التي تتضمن صيانة وتأهيل جميع المحطات الرئيسة وتنظيف خط زبلن الى جانب تهيئة خط (77) الذي تم ربطه بقناة الشرطة .

وأضافت ان الدائرة المذكورة قامت بتأهيل مشاريع المعالجة في الرستمية والبوعيثة ومحطات الدورة والحبيبية و(F1) والقدس و(R8) ومحطة (734) على قناة الجيش الى جانب التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان عدم شمولها بالقطع المبرمج للكهرباء لاسيما في اثناء هطول الامطار .

وتابعت ان الدوائر البلدية قامت بتأهيل محطات المجاري والاحواض ومشبكات السكرينات للمحطات العمودية والغاطسة وتأهيل محطات الانفاق وصيانة جميع المضخات والغواطس العاطلة مع لوحات السيطرة الكهربائية والمولدات وادامة الآليات التخصصية (الشافطات والصاروخيات والساحبة العملاقة) وتهيئة مضخات الديزل ومستلزمات العمل من معدات وآليات وعمال واعداد بدائل للحالات الطارئة .

وبينت ان دائرة مجاري بغداد تعمل على معالجة مناطق الاختناقات التي حدثت في المواسم الماضية مع تنسيب ملاكات متخصصة للمتابعة الميدانية والتنسيق بين الاقسام المختصة والدوائر البلدية المجاورة وتهيئة خزين من الوقود لتشغيل الآليات التخصصية والمولدات والمعدات التابعة لمحطات المجاري ومضخات الديزل