شكلت امانة بغداد لجنة مركزية لتسهيل اجراءات الموظفين لتحديث البيانات الخاصة بسجل الناخبين . وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان اللجنة المركزية التي شكلتها امانة بغداد نظمت اليوم برعاية امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش ندوة لها تحت شعار (بطاقتك وطن ... فإختر وطنك) على قاعة بغداد بديوان الامانة حضرها عدد من الموظفين تضمنت شرحاً مفصلاً عن أهمية مشاركة المواطنين في الإنتخابات وضرورة الإهتمام بملء استمارة الناخب لتحديث المعلومات لضمان مشاركة الجميع في هذه الممارسة الديمقراطية وعدم حرمانهم بسبب عدم دقة المعلومات او لعدم ورود اسمائهم في سجلات الناخبين.

وبينت ان الندوة ناقشت ايضا الإجراءات والإستعدادات الخاصة بالعملية الإنتخابية وعملية تثقيف المواطنين من خلال اقامة الندوات والمؤتمرات وضرورة التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي ستقوم بتحديث المعلومات الخاصة بالناخبين من خلال ملء الإستمارة الخاصة بكل ناخب لضمان مشاركة الجميع كما تم خلال الندوة الإجابة على عدد كبير من الإستفسارات الضرورية التي من شأنها الاسهام في انجاح هذه الممارسة الديمقراطية .

واشارت الى ان اللجنة المركزية ستعمل على تزويد الامانة العامة لمجلس الوزراء بتقارير شهرية عن اداء اللجان الفرعية وقاعدة البيانات التي يتم تهيئتها لتحديث سجل الناخبين للموظفين .