أعلنت أمانة بغداد عن انطلاق مشروع (ألق بغداد ) الذي يتضمن تطوير ٢١ ساحة في العاصمة بغداد بمبادرة من الموسيقار نصير شمة بالتعاون مع البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية .

جاء ذلك خلال حفل انطلاق المشروع الذي أقيم في (ساحة الواثق) برعاية دولة رئيس الوزراء و بحضور أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش ومحافظ البنك المركزي العراقي الدكتور علي العلاق وقائد عمليات بغداد والموسيقار نصير شمة ورابطة المصارف الخاصة العراقية بتمويل من (27) مصرفاً خاصاً ومصرفاً حكومياً واحداً الى جانب حضور عدد من المديرين العامين في أمانة بغداد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الحفل تضمن كشف الستار عن تصاميم للساحات العشرين التي تقع في جانبي الكرخ والرصافة إلتي ستباشر الشركات المنفذة الشروع بالعمل في هذه الساحات في وقت واحد ولمدة لا تتجاوز الـ(200) يوم لتسلم بعدها الى ادارة أمانة بغداد .

وأضافت ان الساحات تم أختيارها بعناية وسيتم تطويرها على وفق أحدث المواصفات العالمية ، مشيرة الى ان الساحات التي سيتم تطويرها هي (الشيخ معروف و عنتر بن شداد و عبد المحسن الكاظمي والفارس العربي والنسور و المتحف و الطيران و مظفر و التحريات و النادي التركماني و شهيد المحراب و الواثق و الحمزة و جسر المثنى و جدة و حلة ـ بغداد و الرستمية و وهران و 83 و الائمة) .

وأوضحت ان المشاريع سيتم تصويرها يومياً لجميع مراحل العمل وعلى مدى الوقت المحدد لتطوير هذه الساحات وفق تطبيق تطلقه ( زين العراق للهاتف النقال) الذي يتيح لأي مواطن متابعة ومشاهدة عملية التنفيذ.