بغداد 6/12/2017

 دعت امانة بغداد جميع وسائل الاعلام المرئي ومواقع التواصل الاجتماعي الى زيارة حديقة الحيوان في متنزه الزوراء للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة لحيوانات الحديقة والاهتمام الكبيربها بعد ان نشرت إحدى القنوات الفضائية تقريرا عن الحيوانات وهي بحالة خمول بسبب عدم أخذ كفايتها من الطعام.

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن مدير عام دائرة المتنزهات والتشجير ان" اغلب المؤسسات الاعلامية وزائري الحديقة لا يمتلكون خلفية عن كيفية ادارة حديقة الحيوان لذا نرى بين حين وآخر صدور تصريحات غير مسؤولة لا نستطيع وصفها الا بالضعف وعدم الدقة ومفادها ان الحيوانات تعاني من ضعف وقلة اهتمام من قبل الملاكات العاملة على تربيتها وهو مجاف للحقيقة".

 مضيفا ان" بإمكان اي زائر ان يطلع على طبيعة الطعام المقدم لهذه الحيوانات وطبيعة العلاجات المقدمة لها كما ان كثرة التناسل هو دليل آخر على نجاح الملاكات الطبية بالإهتمام بصحة الحيوانات فضلا عن مخازن الاغذية والطعام الموجود فيها وبإشراف ملاك طبي متخصص" .

 مؤكدا بختام تصريحه ان" كل ما اشيع في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي هو مجافي للحقيقة لذا ادعو وسائل الاعلام ومنظمات الرفق بالحيوان إلى زيارة الحديقة بصورة مفاجئة للإطلاع على واقع الخدمات المقدمة .